أ.د. أحمد شوقي بنبين (المغرب)

مدير الخزانة الحسنية (المغرب) منذ عام 1994. ولد بمراكش بمدينة فاس وحصل على دكتوراه السلك الثالث من جامعة السوربون عام 1975م، تم حصل من الجامعة ذاتها على دكتوراه الدولة عام 1986. عمل أستاذًا بكلية الآداب (جامعة الرباط) وتولى عدة مناصب بالمغرب، منها: مدير المكتبات بوزارة الثقافة المغربية، نائب مدير الوثائق بالقصر الملكي. وقد صدرت له أعمال عديدة في مجال التراث والمخطوطات. كما نشر العديد من البحوث والدراسات في الدوريات المتخصصة في مصر والمغرب وسوريا، وشارك بأوراق بحثية في عديد من المؤتمرات الدولية. كما أشرف على وناقش ما يزيد عن مائة رسالة جامعية للماجستير والدكتوراه.

أ.د. رضوان السيد (لبنان)

المستشار الثقافي لرئيس الوزراء اللبناني، وأستاذ بالجامعة اللبنانية وعميد معهد الدراسات الإسلامية ببيروت. له عدة أعمال منشورة في مجال الفكر الإسلامي.

أ.د. فيصل عبد السلام الحفيان (سوريا)

منسق برامج معهد المخطوطات العربية (جامعة الدول العربية) وباحث تراثي معروف. متخصص في النحو العربي، وحاصل على الدكتوراه من جامعة الأزهر. عمل بمعهد المخطوطات العربية مشرفاً للنشر وقام بتحرير عديد من مطبوعات المعهد.

أ. د. أشرف فراج (مصر)

عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية الحالي، وأستاذ العلوم اللغوية المقارنة بقسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية بالكلية ذاتها. شارك في عديد من الندوات والمؤتمرات العلمية بأبحاث عن اللغتين اليونانية واللاتينية، وأساليب تدريسهما للناطقين بالعربية، وناقش وأشرف على عدد من رسائل الماجستير والدكتوراه في أكثر من جامعة مصرية. وهو عضو في اللجنة المكلَّفة بالإعداد لإنشاء متحف في سيناء يحكي عن تاريخها عبر العصور، والذي تقيمه مصر بالاشتراك مع اليونسكو.